السبت، 8 مايو 2010

مصيبة التيار الوطني!

يبدو ان الشقاء كتب على التيار الوطني هنا بالكويت، فكثر القول و التقول و السجال بين اقطاب العمل الوطني في هذا البلد. فالتحالف الوطني يقول و المنبر الديمقراطي ايضا يقول و الناس و انا اولهم لا اعلم ما هي نوع اختلافات وجهات النظر التي تصل الى مقابلات صحفية لرموز كلا الطرفين و نشر الغسيل علنا و امام الملأ!

قد لا يكون مهما ان اتحدث عن هذه الاختلافات في جهات النظر بقدر انعكاس ما يحدث بين الاثنين على التيار الوطني بشكل عام و على صفوفة بشكل خاص!

فمن وجهة نظري المتواضعة بأن التيار الوطني الان يواجه مشكلة بين جيلين. الجيل الشبابي الحالي و جيل الرعيل الاول الذي لازال متمسك بوجهه نظرة و لازال يتعامل مع الاحداث السياسية كما تم التعامل معها في العقود الماضية و هذا بوجهه نظري اكبر خطأ!

ان الية اتخاذ القرار الحاسم في التيار الوطني يمر عبر تعقيدات كثيرة بعكس ما هو اتخاذ القرار في التيارات الاسلامية التي يكون عبر دراسة وافيه و متأنية من قبل المكاتب التنفيذية او السياسية لهم. مع العلم انهم يرجعون الى ما هو اخبر منهم ولكن لا يكون هناك أي فرض من المستشارين او اصحاب الخبرة لانهم مؤمنون بمقولة " لكل زمان دولة و رجال"!

ان اكثر ما يؤسفني في ما يحدث في التيار الوطني انه اذا دب الخلاف و تفرق الجميع عن الراية الوطنية يخرج لنا الكثيير من السياسيين و الاعلاميين الذين لا مهنة و لا عمل لهم سوى تشوييه صورة التيار الليبرالي و الوطني و تصويرهم بأنهم قادمين من اجل نشر الرذيلة و الفسق و الفجور على كل الاصعدة، خصوصا الجانب الاجتماعي وايضا لنا وقفة مع هؤلاء ومن على شاكلتهم في مقالات قادمة بأذنه تعالي.

انا لا اريد ان اقدم المشورة و النصيحة فالقائمين على التيار الوطني و مكاتبه و مستشاريه كثر و هم اعلم كيف يتعاملون و ينسقون بين القوى الوطنية و مؤيديها و مراكز القوى لديها.

قد لا يكون في السياسة صديق دائم ولا عدو دائم ولكن ما هو ثابت هو المبدأ الوطني الذي يجب ان يكون اساس للتعامل بين الجميع. فالمبدأ الوطني يقول " الله، الوطن، الامير، الدستور"!

ما هو الهدف؟!

سؤال الى السيد الفاضل النائب المحترم على الدقباسي.

ما هي الفائدة العملية التي خرجت بها كنائب من استجواب وزير الاعلام و وزير النفظ الشيخ احمد العبدالله الصباح؟!

كما انني اريد ان اعرف ايضا الفائدة التي عادت على انا كمواطن كويتي!

الاخ الفاضل نبيل العوضي

هل الليبرالية في الكويت معناها تفسخ و مجون و انحراف؟

افيدنا افادك الله!

الاخوان الكرام اعضاء مجلس الامه الكرام الموقرين الذين لا مهنه لهم سوى التأزيم..

ما هي معايير الضوابط الاسلامية لمنتخب الكويت الوطني لكرة قدم النساء؟!!!

اذا الكلام من فضة فالسكوت من ذهب!!

حفظ الله الكويت و اميرها و شعبها من كل مكروه!